دليل قطر لشركات التجارة الإلكترونية ، للوصول الى الدليل

العمليات الحكومية

يتم عرض أعمال التجار الإلكترونيين المبتكرة والمثيرة والناجحة من قبل نظام التجارة الإلكترونية القطري، بما يضخ المعرفة والإلهام في السوق

تسجيل الأعمال التجارية

يجب على جميع الشركات الراغبة بالتجارة في قطر - بما في ذلك التجار الإلكترونيين - بتقديم طلب للتسجيل التجاري، وسيتم ذلك الإجراء لمعظم الشركات التي من بينها التجارة المنزلية عن طريق وزارة التجارة والصناعة بصفتها السلطة التجارية المسؤولة في الدولة.
وقد تقوم الشركات المختارة أيضًا بتقديم طلب التسجيل في مركز قطر المالي(QFC) أو واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر(QSTP)، حيث توفر هذه المراكز ملكية أجنبية كاملة ودعم إضافي للأعمال، أو فرص أكبر وتسهيلات للمشاريع التكنولوجية.

يرجى النقر على الروابط أدناه للحصول على معلومات أكثر حول أفضل مسار لعملك التجاري:

العلامات التجارية

يجب على التجار الإلكترونيين في قطر تسجيل علاماتهم التجارية مثل أي متجر فعلي، حيث سيتم بذلك حماية العلامة التجارية وزيادة قيمتها السوقية والاستثمار في المتجر الإلكتروني بصورة آمنة وحقيقية ومضمونة للمستهلكين، وتستطيع الشركات تسجيل علاماتها التجارية في قطر من خلال تقديم طلب إلى وزارة التجارة والصناعة.

للمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا:

تسجيل النطاق

يتعين على التجار الإلكترونيين تسجيل اسم نطاق عملهم على الإنترنت، فبرعاية الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، ينظم سجل نطاقات قطر نطاق الإنترنت في البلاد، كما أنه يوفر خيارات للتجار الإلكترونيين لنطاق دوت كوم نموذجي أو نطاق دوت كيو إيه الخاضع لهيئة تنظيم الاتصالات.

للمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا:

MoTC Domain Registration

اشترك في ‫صحيفة التجارة الإلكترونية ، مقالتنا الشهرية للبقاء محدثًا.